التسويق العقارى عبارة عن تلبية احتياجات مجموعه من الافراد او الشركات عن طريق توفير العقار المناسب بالسعر المناسب وتقديمه فى سوق محدد تتحكم فيه خصائص اجتماعيه وبيئيه وسلوكيه.وتنقسم المنتجات العقاريه الى (شقق- فيلات- قصور- مبانى سياحيه(فنادق-منتجعات)- مبانى تجاريه(مولات-محلات )) وتصنف المنتجات العقاريه على انها منتج معمر يمكن معاينته ولا يمكن تجربته.
والمنتج العقارى يتشابه مع الكثير من المنتجات الاخرى فى الاسواق الا انه لارتفاع ثمنه فانه يحتاج الى قوه تسويقيه كبيره.
حيث يبدا التسويق للعقار من خلال العميل نفسه وذلك لتقادى بناء ما لا يمكن بيعه ولذلك يجب تحديد الشريحه المستهدفه من العملاء والعمل على تسويق العقار قبل الشروع فى بنائه.
1 التعليقات:
مشكور اخي علي المجهود الرائع
إرسال تعليق